تحميل كتاب البلاغة الواضحة ودليل البلاغة الواضحة لعلي الجارم ومصطفى أمين pdf

تحميل كتاب البلاغة الواضحة ودليل البلاغة الواضحة من رابط مباشر.
من خلال هذا الموقع نقدم لحضراتكم أهم الكتب في المجلات المتعددات من العلوم بصيغة PDF، وذلك لتسهيل الحصول على أية الكتب التي ترغبون أن تحصلوا عليها بجميع من أنواع التسهيلات. ويمكن لحضراتكم أن تحملواها وتقرئواها أونلين من خلال هذا الموقع.

كتاب البلاغة الواضحة ودليل البلاغة الواضحة من ضمن كتب في علم البلاغة. وعلم البلاغة هو علم من علوم اللغة العربية، وهي تختص باللفظ والمعني وإيصاله للمخاطب وإفهامه بطريقة مؤثرة وموجزة وإيصال الكثير من المعاني في ألفاظ قليلة وصور مختلفة.

وكتاب البلاغة الواضحة ودليل البلاغة الواضحة هو من أهم كتب في علم البلاغة، حيث إنه لا يستغني عنه الباحثون والدارسون والمهتمون باللغة العربية وآدابها لأهميته.


نبذة مختصرة عن الكتاب:
من نبع الأدب ومورده الصافى، تأتى "البلاغة" فى هذا الكتاب فى ظلال نصوص أدبية ناصعة، تجمع بين أصالة القديم وجدة الحديث، متوخية مستوى الطالب الفكرى واللغوى والتذوقى. فيقدم المؤلفان الجليلان الحقائق والظواهر البلاغية فى لغتنا الجميلة فى إيضاح يجلو غموضها، وموزانة نقدية دقيقة تكشف أسرارها. ولهذا فهو كتاب جدير بالمطالعة والدراسة.

هذا الكتاب رائع جدا، منظم، سلس، وغني بالأمثلة التي تجعله بالإضافة إلى كونه كتاب بلاغة كتاب أدب أيضا، أنصح كل مبتدئ يريد تعلم هذا العلم الشريف أن يبدأ بهذا الكتاب ولا يلتفت إلى ما سواه، ربما الملاحظة الوحيدة على الكتاب هو افتقاره للأحاديث النبوية، على كل حال، الكتاب خطوة عظيمة لفهم القرآن.

عن المؤلف: 
علي جارم هو شاعر مصري من مواليد مدينة رشيد درس في الأزهر ثم التحق بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة وبعد تخرجه ذهب إلى بريطانيا في بعثة دراسية عام 1908م, وتدرج في وظائف وزارة المعارف وأصبح عام 1932 م عضوا بمجمع اللغة العربية الذي يطلق عليه مجمع الخالدين.
مصطفى أمين (ولد 21 فبراير 1914 في القاهرة، توفي 13 أبريل 1997 في القاهرة)، هو صحافي وكاتب مصري، وقام مع شقيقه علي أمين بتأسيس صحيفة أخبار اليوم.

عنوان الكتاب
البلاغة الواضحة ودليل البلاغة الواضحة
المؤلف
علي الجارم ومصطفى أمين
الناشر
دار المعارف
الطبعة
--
سنة الطبعة
--
لتحميل كتاب البلاغة الواضحة
لتحميل كتاب دليل البلاغة الواضحة

0 التعليقات