تحميل مجلة فصول المصرية pdf

يمكنك تحميل مجلة فصول المصرية وهي مجلة النقد الأدبي من رابط مباشر.

نبذة قصيرة عن مجلة فصول:
فصول - مجلة النقد الأدبي - مجلة فصلية محكمة - هي مجلة تنشر الدراسات والبحوث العلمية الرصينة في مجال النقد الأدبي الحديث تنظيرا وتطبيقا وترجمة.

تاريخ قصيرة لمجلة فصول النقدية:
 مجلة فصول النقدية تم تأسيسها في اوائل الثمنينات، ولعبت دوراً فعالاً في إثراء الحياة النقدية العربية معروفا. فقد تولت المجلة الدفع بأسماء جديدة في النقد الأدبي فضلا عن إشاعة العديد من المصطلحات النقدية في فضاء الكتابة. وبفضلها تمت صناعة جسر قوي يربط القاريء العام والمدارس النقدية العالمية، وذلك بفضل الأسماء الثقافية الكبيرة التي تولت رئاسة تحريرها، بداية من عز الدين إسماعيل مرورا بجابر عصفور وصولا إلي هدي وصفي التي ظن البعض أن قبولها لهذا المنصب إنما يضعها في مأزق كبير، عنوانه صيغة سؤال "ما الذي يمكن أن تضيفه إلي التراث المعرفي للمجلة؟"

ولم ير هؤلاء الوجه النقدي لهدي وصفي وقد اختفي تحت أعباء مسئولياتها الإدارية الكبيرة في المسرح القومي ومسرح الهناجر، لكن الأعداد التي صدرت تحت رئاستها تؤكد أنها أعادت القبول بالتحديات، وفي العدد الجديد بإمكان القاريء الاطلاع علي مجموعة مهمة من الدراسات والمقالات النقدية، من أهمها النص الاستهلالي المترجم عن مقال للمفكر الأمريكي نعوم شومسكي، ودراسة الناقد الكبير إبراهيم فتحي عن تطور أدوات الصياغة الروائية من الواقعية إلي الحداثة، ودراسة الناقد السعودي عبد الله الغذامي عن الزواج السردي الخنوسة التنسقية، فضلا عن شهادة مهمة للكاتب جميل عطية إبراهيم ومقالات ودراسات في النقد التطبيقي لروايات لمحمد البساطي ويوسف أبو ريه ومحمود الورداني كتبها الشحات محمد وشاكر عبد الحميد وحافظ دياب كما يقدم خالد السرجاني مراجعة لكتاب هيكل يتذكر للروائي يوسف القعيد‏.

اسم المجلة : مجلة فصول
أنواع المجلة : مجلة النقد الأدبي
الصادر: الهيئة المصرية العامة للكتاب
------------------
المجلد 05 - العدد 4
المجلد 06 - العدد 1
المجلد 06 - العدد 2
المجلد 06 - العدد 3
المجلد 06 - العدد 4

المجلد 07 - العدد1و2
المجلد 07 - العدد3و4 المجلد 08 - العدد1و2 المجلد 08 - العدد3و4 المجلد 09 - العدد1و2 المجلد 09 - العدد3و4 المجلد 10 - العدد1و2 المجلد 10 - العدد3و4 المجلد 11 - العدد 1
المجلد 11 - العدد 2
المجلد 11 - العدد 3
المجلد 11 - العدد 4
العدد 65
العدد 66
ميديا فاير || أرشيف
العدد 67
ميديا فاير || أرشيف
العدد 76
ميديا فاير || أرشيف

0 التعليقات